دكات عنيزة مركز الإرشاد الأسري

العودة   دكات عنيزة > الدكات المتخصصة > دكة العروض التجارية

دكة العروض التجارية عروض تجارة - عروض عمل - سلع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 08-10-2017, 12:17 AM   #1
افتراضي ما هو الحل الافضل أن تشتري سيارة جديدة او سيارة مستعملة ؟




ما هو الحل الافضل أن تشتري سيارة جديدة او سيارة مستعملة ؟

اليك الفرق بين شراء سيارات جديدة وشراء سيارات مستعملة وايهما الافضل
عندما تقرر شراء سيارة خاصة، تقع في حيرة شديدة بين المقارنات بين شراء سيارة جديدة أو سيارة مستعملة خصوصا مع ارتفاع سعر السيارات الجديدة بشكل جنوني عقب ارتفاع أسعار الدولار والأزمة الاقتصادية الحالية التي أدت لارتفاع الأسعار وخاصة أسعار السيارات الجديدة، مما أدى لإقبال الكثيرين على شراء سيارات مستعملة وذلك لرخص ثمنها ولكن لكل منهما مميزات وعيوب فشراء سيارات جديدة له مميزات وعيوب وشراء سيارات مستعملة للبيع فى مصر بالاخص له مميزات وعيوب .
مميزات شراء سيارات مستعملة للبيع فى مصر وعيوبها وكيف تنجح في اختيار سيارات مستعملة دون الوقوع في دائرة المنصوب عليهم او التردد علي مراكز الصيانه بعد شرائك اي سيارات مستعملة فى مصر، وتضمن سلامة شراء سيارة مستعملة بجودة عالية – اقرأ ايضا كيف تشتري سيارات مستعملة للبيع بالاسكندرية بجودة عالية .
بالطبع شراء سيارة جديدة سوف يوفر لك الرفاهية وجمال الشكل وإمكانيات حديثة ولكن سيكلفك ذلك مبالغ طائلة يمكنك توفيرها في حالة شراء سيارة مستعملة بحالة جيدة حيث تكون السيارات المستعملة في ببعض الفئات اكثر من رائعه ويمكن تحديثها، فضلا عن نقطة هامة ترجح كفة شراء سيارة مستعملة في مصر وهي عند شراءك سيارة جديدة وبمجرد التحرك بها فقد فقدت قيمتها من ناحية السعر.
حيث أصبحت سيارة مستعملة وبالتالي فقدت آلاف الجنيهات لن يمكنك تعويضها، بينما على العكس نجد أن شراء السيارة المستعملة يوفر لك المال عند الشراء فضلا عن أن ثمن السيارة يظل كما هو ولن تخسر قيمة السيارة ويمكنك استرداد ما دفعته لو قررت بيعها، في سوق السيارات المستعملة .


ماهي مميزات شراء سيارات مستعملة ؟


شراء سيارة مستعملة يضمن لك وجود قطع غيار للسيارة بأسعار مناسبة وبسهولة، عكس السيارات الجديدة التي في حالة احتياج قطع غيار لن تجدها متوفرة سوى بالتوكيل وبأسعار خيالية، لذلك فإن شراء السيارات المستعملة مناسب من عدة جهات.
ولكن يجب معرفة أنه في حالة وجود مشاكل أو سلبيات في السيارة فإن البائع لن يخبرك بالحقيقة، لذلك سنوضح لك كيف تقدم على شراء سيارة مستعملة لتضمن صفقة ناجحة دون خسائر، ولتتعرف على أي مشاكل في السيارة قبل الشراء، حتى لا تكتشف بعد الشراء حاجة السيارة للصيانة بمبالغ تفوق التي وفرتها في حال شراء سيارة جديدة.
ومع انتشار مواقع الاون المتخصصة في عرض سيارات للبيع مستعملة فى مصر بجميع محافظاتها فإن الامر اصبح من اسهل من مايمكن كي تجد سيارات للبيع مستعملة وفي نفس المحافظة او في محافظة قريبة منك , ولكن عليك تحترف شراء السيارات المستعملة وهذا ما سوف تتقنة بعد قرائتك لهذة المقالة حتي النهاية .



نصائح لفحص السيارة المستعملة قبل شرائها



عند قرار شراء سيارة مستعملة للبيع بالإسكندرية علي سبيل المثال ، يكون أمامك خياران الأول هو الشراء من معارض السيارات المستعملة في الإسكندرية المنتشرة بالمحافظة، أو الشراء من الأفراد عبر الأسواق أو الإنترنت أو غير ذلك من إعلانات يعلنها البائع، ويجب معرفة أن الأفراد يمكن التفاوض معهم في السعر للوصول لسعر مناسب.
بينما في حالة شراءك من المعرض فإن التاجر لن يتنازل كثيرا حيث يكون هناك هامش ربح للمعرض ويكون متمسك أكثر بالسعر المحدد، ونصيحتنا في حال رغبتك في التعامل مع معرض أن تختار نهاية الشهر لشراء السيارة حيث يكون المسئول عن البيع في بمعرض السيارات في حاجة لإتمام الصفقة حيث يتقاضى حوافزه على عدد السيارات التي تمكن من بيعها.

أولا : يجب فحص السيارة جيدا من الداخل والخارج والتأكد من أن السيارة لم تتعرض لحوادث من قبل، أو صدأ، ويمكنك معرفة هذا من خلال اصطحاب فني سيارات " سمكري" ليتأكد أن هيكل السيارة سليم ولم يتم أصلاحه من قبل، عند شرائك اي سيارة مستعملة في مصر.
ثانيا : يجب أيضا التأكد من قراءة العداد، من خلال مختص لأنه من الممكن التلاعب في العداد قبل شرائك اي سيارات مستعملة للبيع بالإسكندرية بالاخص وذلك كي تتجنب التلاعب في عدادات السيارات التي انتشرت في الاسكندرية بكثرة .
ثالثا : أيضا يجب فحص المحرك والتأكد أن نواقل الحركة سليمة.
رابعا : يجب فحص الإطارات جيدا، وذلك من خلال رفع السيارة في إحدى الورش وتقوم بالنظر أسفل السيارة وفحص الإطارات جيدا فإذا كان هناك تآكل في طرف أكثر من الطرف الثاني فذلك يدل على وجود عيوب بقاعدة العجلات للسيارة، وتعرضها لحادث من قبل.
خامسا : وهو ما يجعل هذه السيارة سوف تعود عليك بمشكلات كبيرة ويجب البعد عنها، ومن فائدة النظر أسفل السيارة النظر للمحاور وأنظمة التعليق بالسيارة وفي حالة وجود قطع جديدة، يكون ذلك على تعرض السيارة لحادثة وتبديل هذه القطع.
سادسا : يجب فحص زجاج السيارة الأمامي جيدا وبدقة شديدة وفي حال وجود أي تشقق مهما صغير لابد من عدم التساهل مع البائع في تغييره لأن هذا الشرخ مهما كان صغيرا سيكبر وتحتاج تغييره.
سابعا : يجب فحص زجاج المصابيح الأمامية والخلفية والمقارنة بينهم لمعرفة هل تم تغير أحدهم أم لا، ويجب فتح غطاء السيارة الأمامي وفحصه لتتعرف على سلامة السيارة وتضمن عدم تعرضها لحادث.
ثامنا : يجب عند الاتفاق على الشراء الحصول على شهادة المخالفات خالصة.
تاسعا : ويجب كتابة ساعة الشراء في العقد لتأمين المشتري من أي حوادث قبل ذلك










  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Preview on Feedage: %D8%AF%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%86%D9%8A%D8%B2%D8%A9 Add to My Yahoo! دكات عنيزة Add to Google! دكات عنيزة Add to Feedage RSS Alerts دكات عنيزة

الساعة الآن 06:46 AM



Powered by vBulletin®
استضافة Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.