دكات عنيزة وكائد لبيع وصيانة الأجهزة المكتبية والأحبار

العودة   دكات عنيزة > الدكات العامة > دكة الموضوعات العامة

دكة الموضوعات العامة المواضيع العامة التي لا تنتمي لقسم معين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-06-2003, 10:43 AM   #1
افتراضي سابقة تاريخية في السعودية

نقلاً عن إيلاف: يعني أنا مالي شغل

في أول تعليق من نوعه وأن جاء بشكل مقتضب أكد الاثنين الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود تأييده التام للحوار الوطني السعودي الذي أنطلق الأحد 15 يونيو 2003 في الرياض بين الأطياف والمذاهب الإسلامية في السعودية مشدداً على أن هذا هو النهج السليم والمسار الذي يجب أن يتبع وهو ما يدعو إليه.
وقال في إجابة على سؤال صحافي بعد رعايته لحفل طبي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض عصر الاثنين أنني لا أملك معلومات تفصيلية عن هذا اللقاء إلا أنني سمعت عنه وأنني دائماً أدعو إلى مثل هذه الحوارات واللقاءات بين المذاهب المختلفة وداخل المجتمع السعودي.
ورغم التكتم الشديد الذي يحيط بمجريات اللقاء الوطني للحوار الفكري الذي أنطلق الأحد في العاصمة السعودية الرياض بمباركة ودعم من ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، إلا أن معلومات متفرقة رصدتها " إيلاف " بعد انقضاء اليومين الأولين أشارت إلى مشاركة نحو 35 شخصية سعودية تمثل الطوائف السنية والشيعية والصوفية في البلاد من أبرزها الشيخ صالح الحصين رئيس شؤون الحرمين الشريفين الذي كلفة ولي العهد السعودي برئاسة اللقاء إضافة إلى مشاركة عدد من من أصطلح عليهم في السعودية بـ " مشائخ الصحوة " من أبرزهم سلمان العودة وعائض القرني وعبدالوهاب الطريري، فيما ذكرت بعض الأنباء التي وصلت لـ " إيلاف " تمنع عدد من بعض رموز " مشائخ الصحوة " الآخرين من المشاركة في اللقاء لتحفظات لديهم ومن أبرزهم الدكتور سفر الحوالي والدكتور محسن العواجي والدكتور ناصر العمر وسليمان العلوان فيما كان أبرز المشاركين من الطائفة الشيعية الشيخ حسن الصفار والدكتور إحسان بوحليقة وهو عضو في مجلس الشورى السعودي ومحلل اقتصادي معروف بينما كان أبرز ممثلي الطائفة الصوفية الدكتور محمد عبده يماني الذي كان وزيراً للإعلام في مطلع الثمانينات من القرن الماضي.
الحوار الذي لم يدع له مفكرين من التيار الليبرالي يبحث في أيامه الأربعة محورين أساسيين الأول الوحدة الوطنية وأثر العلماء فيها ويشتمل على عدد من الموضوعات من بينها تعريف الوحدة الوطنية، والغلو والتشدد والتوسع في سد الذرائع في مقابله التحلل من الثوابت الشرعية وأثر ذلك على المجتمع، التنوع الفكري بين شرائح المجتمع، حقوق وواجبات المرأة ودورها في المجتمع، حرية التعبير، الفتوى المعاصرة وربطها بالواقع الاجتماعي. بينما يتناول المحور الثاني العلاقات والمواثيق الدولية وأثر فهمها على الوحدة الوطنية والذي يشمل موضوعات من بينها أهمية المصالح المشتركة في علاقات السعودية بالدول الأخرى، التعامل مع غير المسلمين في ضوء الكتاب والسنة، وموضوع الجهاد وأحكامه.

التعرف على جريدة "إيلاف" الالكترونية











  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احداث تاريخية من عنيزة نجد دكة عنيزة الأمس 13 23-08-2009 11:37 AM
في سابقة غريبة: مدرب وعضو شرف بنفس الوقت!! عديل الروح دكة شباب ورياضة 1 26-04-2008 06:40 PM
بنت السعودية عنيزاوي دكة التصميم والتصوير 9 17-07-2007 12:30 AM
[4] كيف استعيد النظام بويندوز اكس بي لفترة سابقة ؟ حمد دكة الكمبيوتر والإنترنت والجوال 7 30-12-2006 12:19 AM
فى السعودية فقط!!!!!! وردة عنيزة دكة الموضوعات العامة 8 14-10-2004 06:06 PM

Preview on Feedage: %D8%AF%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%86%D9%8A%D8%B2%D8%A9 Add to My Yahoo! دكات عنيزة Add to Google! دكات عنيزة Add to Feedage RSS Alerts دكات عنيزة

الساعة الآن 05:00 PM



Powered by vBulletin®
استضافة Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.